الرئيسية / طقس / عواصف مطرية غزيرة متتالية في طريقها الينا و تحذير من فيضان نهر بردى

عواصف مطرية غزيرة متتالية في طريقها الينا و تحذير من فيضان نهر بردى

يسعد صباحكم من هوى الشام | رسمياً دمشق العاصمة تتجاوز 260 ملم من 207 ملم بسبب الهطولات المطرية الغزيرة الليلية والتي إستمرت حتى ساعات صباح اليوم الأربعاء والحمد لله , أيضاً الهطولات كانت عامة على أغلب المحافظات السورية , وغزيرة إجمالاً صاحبها البروق على فترات خصوصاً في السواحل السورية , وهطول 90 ملم في 12 ساعة فقط في منطقة عين حلاقيم بمصياف.

🛰- الصورة للأقمار الصناعية منذ قليل وتظهر قدوم قوافل جديدة من الغيوم الماطرة إن شاء الله خلال الساعات القليلة القادمة وموجة جديدة من الأمطار متوقعة إن شاء الله , وثلوج على المرتفعات العالية , وليلاً تصبح على المرتفعات المتوسطة التي تلامس 1300 متر.

👈- ننوه أن دمشق قد تلامس 300 ملم بنهاية هذا المنخفض إن شاء الله , وبالتالي نحذر من فيضان نهر بردى خصوصاً في حال أن هناك بعض قنوات النهر قد تم إغلاقها في دمشق وريفها , وهذا الموسم هو الأفضل من 25 سنة على الأقل والحمد لله , وليس فقط في دمشق بل أغلب المناطق تجاوزت معدلاتها , وسنكون معكم في جدول لكميات الأمطار الهاطلة الإجمالية لهذا الموسم إن شاء الله لحين إنتهاء هذا المنخفض.

🔖- أخيراً … تابعونا ليل اليوم بتحديثات خاصة لموضوع الثلوج , وإتفاق نسبي على تدني مستوى هطول الثلوج لتصبح على المناطق المتدنية نسبياً وقد تلامس ليل الخميس حدود 800 متر بدمشق و الجنوب السوري ,وأقل على مناطق الوسط .. تابعونا.


(( نحـن نتوقع و العلـم عند الله ))
(( خـاص مـوقـع و صفـحـة هـوى الشــام ™️))

عن Daily Syria

شاهد أيضاً

يوم الخميس يحمل معه إنخفاض كبير على درجات الحرارة هبات رياح شديدة أمطار غزيرة عواصف ثلجية عنيفة وثلوج تراكمية

إستقرار نسبي على الأجواء لليومين القادمين الثلاثاء و الأربعاء 13 شباط , وإعتباراً من الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *