
كشف وزير التربية والتعليم محمد تركو أن رواتب المعلمين تضاعفت بما لا يقل عن 13 مرة خلال 16 شهراً، بينما ارتفعت رواتب العاملين الإداريين بمقدار سبعة أضعاف.
وقال “إن الزيادة التي أقرت بموجب المرسومين 67 و68 لعام 2026 تعد الأكبر في تاريخ القطاع التعليمي السوري من حيث الحجم والنوعية”.
وأوضح أن عدد المستفيدين من الزيادة بلغ 383 ألفاً، بما يعادل نحو ثلث العاملين في الحكومة، مبيناً أن نسبة المستفيدين من الزيادة النوعية وصلت إلى 94.6 بالمئة، مقابل 5.4 بالمئة استفادوا من الزيادة الإدارية البالغة 50 بالمئة.