
تفقد وزير التربية والتعليم محمد عبد الرحمن تركو ومحافظ الحسكة نور الدين أحمد، اليوم السبت، عدداً من مراكز الامتحانات في مدينة القامشلي، واطلعا على سير امتحانات شهادة التعليم الأساسي، ومدى جهوزية هذه المراكز، وتوفير المستلزمات اللازمة للعملية الامتحانية.
وأكد أن الجولة تأتي في إطار المتابعة الميدانية للعملية الامتحانية في محافظة الحسكة، مشيراً إلى أن الجهود المشتركة بين المحافظة ومديرية التربية ووزارة الداخلية، أسهمت في تنظيم الامتحانات رغم التحديات القائمة.
وذكر أنه تمت إعادة افتتاح نحو 2350 مدرسة في المناطق الشرقية، وعودة 38 ألف معلم إلى المدارس، وأن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة تتضمن تدريب المعلمين وتجهيز المدارس، بما يضمن انطلاقة قوية للعام الدراسي القادم، معتبراً أن عودة مئات آلاف الطلاب إلى مقاعد الدراسة تمثل مؤشراً مهماً على استعادة العملية التعليمية، واستقرارها التدريجي.
من جانبه، أكد محافظ الحسكة أن الامتحانات جرت بسلاسة بالرغم من الظروف الخدمية الصعبة، ونقص بعض التجهيزات الأساسية، مشيداً بجهود الكوادر التربوية والإدارية التي عملت على إنجاح العملية الامتحانية في المحافظة.